الخميس، 26 سبتمبر 2013

كيفية الإشتراك والتفاعل فى جوجل إجابات ؟

إجابات Google، إجابات جوجل أو إجابات غوغل: هي إحدى خدمات شركة جوجل التي تقدمها في العالم العربي
تقوم إجابات جوجل على أساس جمع المشاركين للنّقاط، من خلال إجاباتهم عن الأسئلة الْمطروحة من مستخدمين آخرين للحصول على أفضل الإجابات. يتم تحديد أفضل الْإجابات عن طريق نظام ترشيح يقوم به كل من السّائل والْمستخدمين الآخرين، ويتم ذلك عن طريق التّصويت لأفضل إجابة.
يتم تحليل الْأسئلة وتنظيمها حسب الْفئات، والْفئات الثّانوية، والْأوسمة، لتسّهيل عمليّة الْبحث والْإجابة على الْنّاس، وللْإطّلاع على نظام النّقاط

حوافز المشاركة

جوجل نقدم عدد من الحوافز للمستخدمين الذين يقومون بالاجابة منها الشهرة أو السمعة لكي يحصل المستخدم مستويات متدرجة من (جديد) إلى (عالم)، هذه المستويات تؤهله لطرح أسئلة، وتؤهله للحصول على نقاط مقابل التقييم بما يعادل (رقم مستواه مضروباً ×10)، أيضا تقول جوجل بأنها تفكر في ايجاد آلية جديد لمكافئة المشاركين الذي يحصلون على أعلى النقاط.

الجدير بالذكر أن الغالبية العظمى من إجابات جوجل هي مشاركات لا موسوعية. تمثل المشاركات الدينية التصنيف الأكثر زيارة، اشتراكاً، أسئلة وإجابات. 

الإشتراك فى إجابات جوجل 
إذا كنت تملك حساب فى جوجل أو بريد على Gmail 
 يبقى عادي تسجل دخول على اجابات جوجل 
 إن لم تكن تملك حساب على جوجلفيمكنك الدخول على هذا الرابط 
https://accounts.google.com/SignUp?service=cf&continue=http%3A%2F%2Fejabat.google.com%2Fejabat%2Floginredirect%3Fcontinue%3D%252Fejabat%252F&hl=ar
ثم إملأ البيانات كاملة ثم اضغط على الخطوة التالية 
اذهب إلى بريد الإليكترونى ستجد فيه رسالة تفعيل حسابك على إجابات جوجل 
وبهذا تكون مشتركا فى جوجل إجابات 
كيفية كتابة سؤال أو الإجابة عن سؤال من قائمة الأسئلة التى يضعها الموقع 
أو الأسئلة التى يضعها الأعضاء 
 اولا: ابحث عن الأسئلة التي ترغب في الإجابة عنها، فمثلا يمكنك البحث عبر التصنيفات أو من خلال الصفحة الأولى. ويمكنك أيضا الإشتراك في تصنيفات معينة بواسطة الضغط على زر الاشتراك لتتابعها من خلال صفحتك الشخصية بالخدمة.

ثانيا: حاول اختيار الأسئلة التي بها مكافأة لأفضل إجابة ويمكنك بسهولة معرفة ذلك عن طريق الرقم الموجود بجوار السؤال تحت عمود المكأفأة (ويظهر على شكل أيقونة عملة معدنية). واحرص على أن تكون إجابتك متميزة ليمنحك السائل هذه النقاط الإضافية.


 - اضغط على زر الإجابة ، واكتب النص الذي تريده
2- تحت المستطيل الذي كتبت فيه الإجابة، ستجد عبارة (إضافة مراجع)، وتحتها إطار فارغ، اكتب فيه اسم الكتاب الذى تريد ادراجة ثم اضغط اضافة بعد ذلك اضغط زر ( انشر إجابة ) او اسم  الصورة المطلوب إدراجها ، ثم اضغط على كلمة صور والملونة بالأزرق والموجودة فوق الإطار، ستظهر لك (على اليمين) مجموعة من الصور ، أختر ما تريد واضغط على زر "إضافة" والظاهر على اليسار

يمكننى الإشارة إلى أى موقع أومصدر أخذت منه الإجابة
3- بعد اختيار وإضافة الصور المرغوبة ، اضغط على زر (أنشر الإجابة) .

كيف يمكننى طرح السؤال ؟
في أعلى كل صفحة مربع بحث وزر"طرح سؤال". يمكنك أولاً البحث عن السؤال لمعرفة إذا ما تمت الإجابة عنه من قبل، وإلا، فيمكنك طرح سؤال جديد باتباع الخطوات التالية:
1. انقر على الزر " طرح سؤال" لتظهر لك صفحة إدخال السؤال
2. أدخل وصفًا موجزًا لسؤالك في حقل العنوان لجذب انتباه المستخدمين، واشرحه بالتفصيل في حقل الوصف حتى تحصل على إجابات دقيقة عن سؤالك.
3. أضف تصنيفات إلى سؤالك، وذلك إما بالاختيار من بين التصنيفات التلقائية التي يقترحها النظام أو بإدخالها يدويًا. في كل تصنيف مستخدمون وخبراء نشطون، وبإضافة التصنيفات الملائمة تحصل على إجابات أفضل وتصل إلى عدد أكبر من المستخدمين.
4. انقر على الزر "نشر السؤال".

كيف يمكنني العثور على أسئلتي ومعالجتها بعد الإرسال؟

بعد تسجيل الدخول، يمكنك العثور على أسئلتك في صفحة الملف الشخصي، أو بالنقر على الرابط "أسئلتي" في وحدة "روابطي" في الجانب الأيسر من الصفحة الرئيسية.
وهناك طرق عدة لمعالجة الأسئلة، منها:
1. إضافة المزيد من التفاصيل إلى الأسئلة من خلال كتابة التعليقات.
2. اختيار أفضل إجابة؛ يمكنك اختيار إجابة واحدة من بين الإجابات، والخيار غير قابل للتغيير.

هل يمكن حذف الأسئلة؟

متى أرسلت السؤال لا يمكنك حذفه ولكن يمكنك تعديله بإضافة تعليقات عبر النقر على الزر "إلحاق إضافة بالسؤال".

لمَ اختفى سؤالي؟

إذا كان سؤالك يشكل انتهاكًا لبنود الخدمة أو سياسات المحتوى، فستتم إزالته.

الرجوع إلى أعلى
الإجابة عن الأسئلة
كيف أعثر على الأسئلة التي تهمني؟

1. يمكنك البحث بكتابة كلمات رئيسية في مربع البحث أعلى كل صفحة.
2. أو الاشتراك في التصنيفات التي تهمك، واستعراض الأسئلة من صفحة التصنيفات.
3. بعد تسجيل الدخول، ترى في الصفحة الرئيسية وحدة بعنوان "أسئلة تهمك"، تحتوي على الأسئلة التي يقترحها النظام تلقائيًا وفقًا لإجاباتك السابقة.

كيف يمكن استخدام وظيفة "" أثناء الإجابة عن سؤال؟
أثناء تعديل إجاباتك، يمكنك إضافة المراجع من خلال مربع البحث أسفل مربع الإجابة. أدخل كلمات رئيسية تتعلق بموضوع السؤال في مربع البحث واختر نوع النتائج التي تريد البحث عنها (الويب, صور, فيديو, مدونات, الأخبار, كتب, خرائط and عنوان URL) ثم أضف مرجعًا من نتائج البحث.
لمَ اختفت إجابتي؟
قد يتخذ المشرف قرارًا بحذف السؤال أو إغلاقه، أو قد يحدث هذا تلقائيًا عبر النظام. لتلافي ذلك:
1.لا تنسخ أسئلة الآخرين.
2. استخدم أسلوبًا لغويًا سهلاً، وقدم إجابة دقيقة مفيدة عن السؤال.
3. التزم بالقوانين والأنظمة المحلية واحرص على عدم انتهاكها.
إنّ أي محتوى غير مرغوب فيه أو أي انتهاك للقوانين المحلية قد يؤدي إلى تجميد حساب المستخدم المعني أو إزالته.
الرجوع إلى أعلى
التصنيفات
ما هو التصنيف؟
التصنيف طريقة سهلة لتصنيف المواضيع، وقد تكون التصنيفات كلمات رئيسية تتلاءم  وموضوع السؤال أو الفئة التي تنتمي إليها المواضيع. وبإضافة تصنيفات إلى الأسئلة، تتيح للمستخدمين المهتمين مشاهدتها في الصفحات المناسبة، ويمكنك أيضًا الاشتراك في التصنيفات وتكوين صداقات مع أشخاص يشاركونك اهتماماتك.
كيف يمكن الاشتراك في التصنيفات؟
في كل صفحة تصنيف زر"" بجانب اسم التصنيف، انقر على الزر "" المناسب لتصنيفك المفضلز كذلك يمكنك استخدام مربع البحث أعلى كل صفحة للعثور على التصنيفات التي تهمك.
كيف يمكن إلغاء الاشتراك في تصنيف؟
لإلغاء الاشتراك في تصنيف، ادخل صفحة التصنيف وانقر على الزر"" بجانب اسم التصنيف.
الرجوع إلى أعلى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إصلاح الأفراد والمجتمعات بأخلاق الإسلام

  إصلاح الأفراد والمجتمعات بأخلاق الإسلام خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ فوزي محمد ابوزيد الحمد لله رب العالمين أنعم علينا بالقرآن وهدانا أعظم...